TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أعيان للإجارة": صدور حكم تمييز ضد "بوابة الشرق"

"أعيان للإجارة": صدور حكم تمييز ضد "بوابة الشرق"
صدور حكم بالتمييز
أعيان
AAYAN
-0.65% 152.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أعيان للإجارة والاستثمار صدور حكم تمييز في دعوى شركة سعود عبدالعزيز البابطين وإخوانه للتجارة العامة ضد شركة بوابة الشرق العقارية التابعة المملوكة بنسبة 100%.

وبحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، أوضحت الشركة أن المحكمة قررت عدم الموافقة على وقف تنفيذ حكم الاستئناف؛ لذا فالحكم صدر ضد الشركة التابعة.

ولفتت "أعيان" إلى أن الأثر المالي يتمثل في إلزام الشركة بدفع 50 ألف دينار، بالإضافة إلى المصاريف، علماً بأنه تم أخذ المخصصات اللازمة بشأن القضية في وقت سابق.

وكان حكم أول درجة قد قضى في مارس/آذار السابق، بإلزام المدعى عليهما - شركة بوابة الشرق وآخرين - بالتضامن والتضامم بـ 300 ألف دينار وتعويض عن الأضرار وندب خبير ضد شركة تابعة.

وفي 17 يوليو/تموز 2023 أعلنت "أعيان" صدور حكم الاستئناف الذي قضى بقبوله شكلاً وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بإلزام شركة بوابة الشرق بأن تؤدي لشركة "سعود عبدالعزيز" تعويضاً مادياً قدره 50 ألف دينار، وإلزام المستأنف ضدهما بالمصاريف ومبلغ 200 دينار أتعاب محاماة فعلية.

كما قضى الحكم بقبول الاستئناف الأصلي والمقابل، وفي الموضوع برفضهما وإلزام المستأنفة بالمصاريف و20 ديناراً أتعاب محاماة.

ويتعلق موضوع القضية المرفوعة من شركة سعود عبدالعزيز البابطين وإخوته للتجارة العامة بإلزام المدعى عليهما شركة بوابة الشرق العقارية وآخرين بالتضامن والتضامم بمبلغ 300 ألف دينار كويتي، وتعويض عن الأضرار، وندب خبير للشركة التابعة.

يُذكر أن "أعيان" سجلت في الستة أشهر الأولى من العام الحالي ربحاً بـ6.83 مليون دينار، بزيادة 51% عن مستواه في النصف الأول من العام السابق البالغ 4.51 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع إلى 91.55 دولار

أسعار الذهب ترتفع 1.1% في الكويت

"عربي القابضة": صدور حكم أول درجة لصالح "تابعة" ضد "نفط الكويت"